یظهر من القاضی النعمان المغربی (المتوفی 363): ان المشهور بین الناس کون شهادتها علیهاالسلام بسبب الاسقاط(1)
قال العلامه المجلسی (المتوفی 1111) عند ذکر الاسقاط: استفاض فی روایاتنا بل فی روایاتهم(2)
و قال السید ناصر حسین (المتوفی 1361): بلغ حد التواتر و الیقین(3)
و قال العلامه البیاضی (المتوفی 877): اشتهر بین الشیعه(4)
و یظهر من المقدسی (المتوفی 355)(5) و العمری النسابه (المتوفی 490)(6) و ابن ابیالحدید (المتوفی 656)(7) و ابن صباغ المالکی (المتوفی 855)(8) اجماع الشیعه علی اسقاطه(9)
بل صرح بالاجماع فی ذلک الشیخ الطوسی (المتوفی 460)(10) و عمادالدین القرشی (المتوفی 872)(11) و الشیخ محمد حسین آلکاشف الغطاء(12)
و ذکر الشیخ عبدالجلیل القزوینی (المتوفی 560): اتفاق کتب الفریقین علی نقله(13)
و قال الشیخ عبدالواحد المظفر: المشهور انه مات سقطا و هو المعتمد، و قد اکثر الشعراء من ذکر هذا السقط(14)
1) الارجوزه المختاره: 89- 90.
2) البحار: 409:28؛ حق الیقین: ص 189.
3) افحام الاعداء و الخصوم: 93:1.
4) الصراط المستقیم: 12:3.
5) البدء و التاریخ: 20:5.
6) المجدی فی انساب الطالبیین: ص 19.
7) شرح نهجالبلاغه: 60:2.
8) الفصول المهمه: ص 126.
9) لاسنادهم هذا القول الی الشیعه.
10) تلخیص الشافی: 156:3.
11) عیون الاخبار: ص 6.
12) جنه الماوی: ص 133.
13) کتاب النقض: ص 317.
14) بطل العلقمی: 476:3.