(332) قال فی التعلیقه- بعد تصدیق استاذه کاشف الغطاء فی هذه الاستبعاد و ان مراده نفی ذلک لا الضرب من وراء الرداء-: کیف و قد طفحت و استفاضت کتب الشیعه من صدر الاسلام الی الیوم و اطبقت کلمتهم انها ضربت بعد ابیها حتی کسر ضلعها و اسقطت جنینها و ماتت
و فی عضدها کالدملج(1)
و قال: کیف یمکن انکار هجوم عمر مع جماعه علی بیت فاطمه علیهاالسلام مع وجوده فی کتب جمع کثیر من مورخی اهل السنه، و ان لم یستطیعوا ان یکتبوها بالتفصیل اذ یتزلزل به اساس مذهبهم فی موضوع الخلافه… هذه الفاجعه تعد عند الشیعه من المسلمات التاریخیه و ضروریه عند کل شاب و شیب، ذکرها الجمیع من الصدر الاول ای الارکان الاربعه (سلمان و ابوذر و المقداد و عمار) و کان وردا علی السنتهم و یکون هکذا ابدا، فهم یذکرون- مع الانین و البکاء- نثرا و نظما مظلومیه السیده المظلومه و ضربها بالسیاط و الغلاف و ما جری علیها بین الباب و الجدار(2)
1) جنه الماوی: ص 133.
2) تعلیقه انیس الموحدین للمولی مهدی النراقی: ص 229- 232.