قال ابن شهر آشوب المازندرانی (المتوفی 588): و اکثر الشعراء فی ذلک العونی.و له ابیات کثره تزید علی مائه بیت، نذکر بعضها و نشیر الی جملات من بقیه الاشعار لعدم امکان قراءه جمیعها لرداءه النسخه.
(152) قال:
ضرباها فاثر السوط منها++
اثرا بینا مکان السوار
و قال:
انتم قتلتم جنین فاطمه++
البره فی بطنها بلا جرم
و قال:
دخلتم و لم تستاذنوا…++
فاخرجتم منه علیا ملببا
و ازعتموها و انطلقتم ببعلها++
تسوقونه سوقا عنیفا فاتعبا
و قال:
اما لطما بنت النبی محمد++
و ما ابقیا بالکف منها من الاثر
و قال:
و قنعها بالسوط مولاه قنفذ++
و کان یرمی فی عضدها… الکلم
و قال:
سلط مولاه علی فلم یزل++
… بالسوط ضربا و یوجع
و قال:
انساه اذ هم ببیت البتول++
و النار فی کفه یستعر
لیحرق بیا بناه الاله++
و من کل رجس و عیب طهر
و فیه الوصی و فیه البتول++
و فیه شبیر و فیه شبر
فدیت انزعاجک لما اتی++
و دمعک من مقلتاک انهمر
فدیت مکان السوار الذی++
سوط الصهاک فیه اثر
و قال:
و ازعجها حتی رمت بجنینها++
و لم یر اثما ضربها…
فماتت و آثار الکلام بعضدها++
من الضرب ما تنفک تشکو کلامها
فلم یک فی تلک العصابه منکر++
… علیه ضربها و اصطلامها
و قال:
اما جمعا الاحطاب حول خبایها++
و ظلالها النیران یقتدحان
و تحریق بنت المصطفی و ابن عمه++
و سبطیه حتی… بدخان
و قد طوق السوط المقنع زندها++
بمثل سوار او بمثل جمان
و قال:
یلطم حر الوجه منها قنفذ++
و یتقل الجنین و هو توقد
ثم یساق بالوصی و یوخذ++
و ظل عهد فیهم ینبذ
فانظر بما ذا خلفوا…
فجاء من عاونه بدارا++
و سبق القوم بهم اقرارا
بالامس لما فقدوا المختارا++
لیضرم البیت علیهم نارا
فهل رایت مثل ذا وفیا
و قال:
و هموا باحراق بیت به++
وصیک یکفیک فیه…
و کسر بابک و استقدموا++
هجوما علی الاهل نارا…
و قال:
و اتوا بالنار کیما یحرقوا++
بعد قذف لهم بالجندل
فاطما و ابنی علی و علی++
…………………..
ثم لما خرجت من بیتها++
ضربت ضربا کضرب الابل
قتلوا… فی بطنها++
خیر مامول…
و قال:
و ما عذرهم فی فاطم لم یضرموا++
علیها الخبا نارا…
و ما عذرهم اذ قنعوها بسوطهم++
و اجفانها عرق من العبرت
و فی ابیاته:
ثم اهوی قرطها صفقته، قام… یضربها بسوط، بسوطهما… فی کف قنفذ، ایا ابتا ضربت بغیر جرم، بتحریقهم بیته، ایضرب فاطم، لاحراق الوصی و اهله و نسلهم بالنار، و قد لطمتم خدا، ان لو تحرقوا آل احمد، ان من هم ان یحرق بیتا(1)
1) مثالب النواصب: ص 420- 422.