زمان مطالعه: < 1 دقیقه
[36] و جوابنا: ان هذا انما یصح لو ثبت ان الصحابه کانوا بین مبایع و متابع و ساکت سکوتا یدل علی الرضا، و هذه صوره الاجماع، و نحن لا نسلم، فمعلوم ان علیا علیهالسلام لم امتنع عن البیعه هجموا علی دار فاطمه علیهاالسلام، و کذلک فان عمارا ضرب، و ان زبیرا کسر سیفه، و سلمان استخف به، فکیف یدعی الاجماع مع هذا کله، و کیف یجعل سکوت من سکت دلیلا علی الرضی؟(1)
و للقاضی کلام یاتی فی الرقم: 83.
1) شرح الاصول الخمسه: ص 756 (ط مکتبه وهبه مصر).