لم یکن الطریق الذی اجتازته الثائرة طویلاً، لأنّ البیت الذی انبعث منه شرر الثورة و لهیبها هو بیت علیّ علیهالسلام، بالطبع الذی کان یصطح علیه رسولاللَّه صلی اللَّه علیه و آله و سلم بیت النبوّة و هو جار المسجد
لا یفصل بینهما سوی جدار واحد، فلعلّها دخلته من الباب المتّصل به، و المؤدّی إلیه من دارها مباشرة، کما یمکن أن یکون مدخلها الباب العام. و لا یهمّنا تعیین أحد الطریقین، و إن کنت اُرجّح أنّها سلکت الباب العامّ لأنّ سیاق الروایة التاریخیة التی حکت لنا هذه الحرکة الدفاعیة یعشر بهذا، فإنّ دخولها من الباب الخاص لا یکلّفها سیراً فی نفس المسجد، و لا اجتیاز طریق بینه و ین بیتها، فمن أین للراوی أن یصف مشیها، و ینعته بأنّه لا یخرم مشیة رسولاللَّه صلی اللَّه علیه و آله و سلم و هو لم یکن معها بالطبع؟! ولو تصوّرنا أنّها سارت فی نفس المسجد، لا ینتهی سیرها بالدخول علی الخلیفة، و إنّما یبتدئ بذلک، لأنّ من دخل المسجد صدق علیه أنّه دخل علی من فیه، و إن سار فی ساحته مع أنّ الراوی یجعل دخولها علی أبیبکر متعقّباً لمشیها، و هذا و غیره یکون قرینة علی ما استقریناه.