لقد مرّ علیک أن من جملة أسمائها: العذراء أی أنها کانت عذراء دائماً، و قد مرّت علیک أحادیث کثیرة تصرِّح بأنَّ السیدة فاطمة الزهراء (علیهاالسلام) خُلقت من طعام الجنة، و صرَّح النبی (صلی الله علیه و آله و سلم) بأنها حوراء إنسیة،و لیس فی هذا التعبیر شیء من المجاز أو الغلوّ، بل هی الحقیقة والحق.
و نجد إلی جانب تلک الأحادیث قوله تعالی: (إنَّا أنشأناهن إنشاءً فجعلناها أبکاراً) و معنی ذلک أنَّ الحور العین أبکار دائماً.
و فی مجمع البیان فی تفسیر الآیة: لا یأتیهن أزواجهن إلاّ و جدوهن أبکاراً.
و الیک هذا حدیث الذی یفسِّر الموضوع تفسیراً کاملاً.
فقد سأل رجل من الإمام الصادق (علیهالسلام)- فی ضمن مسائل- قال: فکیف تکون الحوراء- فی کل ما أتاها زوجها- عذراء؟
قال: لأنها خلقت من الطیب، لا یعتریها عاهة و لا تخالط جسمها آفة… و لا یدنسها حیض، فالرحم ملتزقة… الی آخر(1)
1) البرهان فی تفسیر القرآن ج 4/ 281.