1- روی عن جابر بن عبدالله الانصاری قال: قال رسولالله (صلی الله علیه و آله و سلم): «… و من زار فاطمه فکأنما زارنی…»(1)
2- و عن یزید بن عبدالملک(2) عن أبیه عن جده قال: دخلت علی فاطمه فبدأتنی بالسلام ثم قالت: ما غدا بک؟
قلت: طلب البرکه.
قالت: اخبرنی أبی- و هو: ذا- أنه من سلم علیه و علی ثلاثه أیام، أوجب الله له الجنه.
قلت لها: فی حیاته و حیاتک؟
قالت: نعم و بعد موتنا(3)
3- و روی عن الامام علی (علیهالسلام) عن فاطمه (علیهاالسلام) قالت: قال لی رسولالله (صلی الله علیه و آله و سلم): یا فاطمه من صلی علیک غفر الله له، و الحقه بی حیث کنت من الجنه(4)
و قد روی السید ابن طاووس هذه الزیاره للسیده الزهراء (علیهاالسلام) و قال: روی أن من زارها بهذه الزیاره، و استغفر الله غفر الله له و ادخله الجنه.
و الزیاره هی:
«السلام علیک یا سیده نساء العالمین، السلام علیک یا والده الحجج علی الناس أجمعین، السلام علیک أیتها المظلومه الممنوعه حقها».
ثم قل: «اللهم صل علیٍ امتک و ابنه نبیک و زوجه وصی نبیک، صلاةً تزلفها فوق زلفی عبادک المکرمین من أهل السماوات و الأرضین»(5)
و هناک زیاره اخری مرویه عن الامام محمد الجواد (علیهالسلام) و لها (علیها السلام) زیارات اخری أیضا مذکوره فی کتب الدعاء و الزیارات.
1) بشاره المصطفی.
2) الظاهر أنه النوفلی، من أصحاب الامام الباقر (علیهالسلام) ذکره المامقانی فی رجاله، و لیس المقصود یزید بن عبدالملک المروانی، لأن أباه و جده کانا منفیین من المدینه المنوره الی الطائف، لبغضهما لرسولالله (صلی الله علیه و آله و سلم) و لم یعودا الی المدینه إلا فی عهد عثمان.
3) التهذیب.
4) کشف الغمه.
5) الاقبال للسید ابن طاووس.